عشر افكار ونصائح للتقطيع والحفر بالليزر على الاخشاب

1 – استخدام شريط لاصق.

عند استخدام ماكينات حفر بالليزر على الأخشاب شعاع الليزر يقوم بحرق الخشب وتتبخر بعض المواد. عند تبخر هذه المواد أثناء الحرق تتسبب في وجود الدخان. هذا الدخان يؤثر على سطح الخشب ويتحول للون الأسود مما يؤثر على جودة العمل. لذلك يفضل عند الحفر بالليزر على الأخشاب أن تضع شريط لاصق على الخشب حتى تتجنب هذه الأثار التي تظهر على سطحه. 

2 – الكحول المغير في التنظيف بعد الحفر بالليزر.

بعد عملية الحفر بالليزر يكون هناك علامات حروق على الخشب. باستخدام هذا النوع من الكحول يمكنك إزالة هذه البقع بكل سهولة. بعد رش بعض الكحول على السطح المراد تنظيفة، استخدم قطعة قماش بيضاء وفم بإزالة البقع من على الخشب بحركة دائرية. تأكد أن تكون قطعة القماش بيضاء لأنها إذا كانت ملونة، من الممكن أن تترك جزأ من الألوان على الخشب.

3 –  اعدادات مختلفة في ماكينة الحفر بالليزر.

سواء إذا كنت تقوم بالحفر أو تفريغ الخشب أو غيره من المواد يجب عليك أن تعد مسبقا بعض الإعدادت على الماكينة للحفر على المواد المختلفة مثل الجلد وغيرها، وأيضا للتعامل مع أكثر من سمك. قم بحفظ هذه الإعدادت على ماكينة الحفر حتى تستخدمها فيما بعد. 

4 – اتجاه الحفر.

في حالة الحفر البارز يكون اتجاه الحفر إلى الخارج أما في حالة الحفر الغائر فيكون اتجاه الحفر للداخل

5 – استخدام الطبقات Layers.

العديد من الحيل التي سنتحدث عنها سوف تعتمد على إمكانية طباعة جزء فقط من الملف او التصميم. وللقيام بهذه العملية هو وضع أجزاء مختلفة من تصميمك في طبقات Layers مختلفة داخل الملف. أغلب برامج التصميم تسمح لك بعمل طبقات Layers مختلفة وتستطيع غلقها أو فتحها. عندما تستطيع وضع كل شئ على طبقة Layer واحدة يكون ذلك له العديد من المميزات مثل التحكم في أمر القطع.  الحصول على أجزاء وتصميمات متنوعة في ملف واحد. وأيضا امتلاك ملفات منفصلة لكل تصميم ووضعها في ملف واحد ثم وضعها في طبقات فردية. ومن ثم طباعة هذه الطبقة Layer. تساعد هذه العملية في جعل العمل منظم 

7 – الخطوط المتداخلة.

عند تقطيع أجزاء الأخشاب المختلفة قم بوضعهم بطريقة تجعل الخطوط المتساوية تتقاطع مما يجعل يساعد على انتهاء العمل بشكل أسرع.

8 – الاسترشاد بالنقطة الحمراء في ماكينة الليزر.
قبل بدأ عمليات القطع أو الحفر قم أولا بغلق ماكيمة الحفر واستخدم فقط نقطة الليزر الحمراء وقم بتشغيل الملف حتى ترى مسار النقطة الحمراء لتتأكد انها تتخذ المسار السليم في القطع أو الحفر. 

9 – الحفر على الأنواع المختلفة من الأخشاب.

أغلب أنواع الخشب يمكنك الحفر عليها باستخدام كامل طاقة الماكينة؛ لا يهم إذا كنت تستخدم ليزر بقوة 25 وات أو 120 وات.

10 – القوة الكهربائية لليزر.

اعتمادا على القوة الكهربائية لشعاع الليزر، أفضل نهج يمكن أن تسلكه هو ضبط قوة الليزر على مائة درجة وتعديل السرعة للحصول على العمق المطلوب.

Call Now Button
Share This